القائمة الرئيسية

الصفحات

بالفيديو: في أقل من شهر ثاني أنستڤراموز تغادر أرض تونس في اتجاه إيطاليا خلسة

 بالفيديو: في أقل من شهر ثاني أنستڤراموز تغادر أرض تونس في اتجاه إيطاليا خلسة

جد مساء اليوم الخميس حادثة غريبة في اقل من شهر تتمثل في مغادرة فتاة ارض تونس في اتجاه إيطاليا خلسة و يذكر انا هذه الفتاة صانعة محتوى على الانستقرام 


من مدينة صفاقس التونسية الساحلية، ترحل القوارب والزوارق المحملة بالمهاجرين غير الشرعيين إلى جزيرة لامبيدوزا الإيطالية تاركة وراءها آلام الفراق وغصة البكاء لدى العائلات التي تخشى فقدان أبنائها. صراع دائم بين البحر والبر الذي أضحت فيه الحياة صعبة ومريرة. فأمام غياب الآفاق، يفضل شبان تونس المغامرة بحثا عن حياة أرحم في الضفة الأخرى من المتوسط. فرانس24 التقت بهؤلاء المغامرين… ريبورتاج.


 هكذا بدأت قصة علي العياشي (30 عاما) مع الهجرة غير الشرعية. قصة طويلة محفوفة بالمخاطر والمغامرات انطلقت في أبريل/نيسان 2011 في أوج أيام الثورة التونسية ولم تنته بعد…

فبينما كان الشباب التونسي يتظاهر في الشارع ويحتفل بسقوط نظام بن علي، كان علي العياشي يخطط كيف سيعبر إلى الضفة الأخرى من المتوسط. ولحسن حظه، كما يقول، كان الحل أسهل من جميع توقعاته.

“تلقيت اتصالا هاتفيا من مهرب قال لي: هل ترغب في الهجرة؟ أجبته نعم. وبعد يومين، جاءت سيارة إلى المنزل وأخذتني إلى نقطة “البونته” (هو مكان في شاطئ النخلة بصفاقس تصطف فيه قوارب المهربين) حيث تجمع كل “الحراقين” وعبرنا ليلا إلى جزيرة لامبيدوزا بإيطاليا”.

تعليقات

التنقل السريع